الرئيسية / غسيل مكيفات / غسيل مكيفات سبليت بالدمام 0565786162

غسيل مكيفات سبليت بالدمام 0565786162

استكمالا لخدماتنا في فرع الشركة بالدمام نقدم افضل خدمات شركة تنظيف مكيفات بالدمام حيث يشمل ذلك تنظيف جميع انواع المكيفات مع الغسيل والتنظيف في منزل العميل وبدون مغادرة المنزل الا بعد الانتهاء من التنظيف الكامل والتشغيل ايضا للمكيفات حيث نقدم خدمات تنظيف مكيفات سبليت بالدمام و شباك وكافة الانواع الاخري حيث اننا نسعي دائما لان نكون افضل شركة تنظيف بالدمام في كافة خدماتنا اتصل 0565786162.

غسيل مكيفات سبليت بالدمام
غسيل مكيفات سبليت بالدمام

إن تحمل ارتفاع درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية دون الاعتماد على أجهزة التكيف بات أمر مستحيل وخاصة مع تزايد موجة الحار وهو ما يخلق الحاجة لضرورة الاهتمام بنظافة المكيفات بشكل دائمًا لكي تعمل بجودة وكفاءة دون تعطل بسبب الاوساخ والأتربة التي تصل إليها ولكن يخشى الكثير من الأشخاص غسيل المكيفات أيًا كان نوعها خوفًا من وصول المياه إلى داخل التكيف مما ينتج عنه تلف التكيف، فيا ترى ما الحل

خدماتن المميزة في فرج جدا ايضا تشمل خدمات شركة مكافحة حشرات بالدمام مع الضمان وشركة تنظيف لكافة اعمال النظافة

تنظيف مكيفات بالدمام

الحل الأمثل للقضاء على كل مشكلات المكيفات وتجنب حدوث أي أعطال في التكييف أثناء التنظيف هو تنظيف التكيف على يد متخصص كما نقدم افضل خدمات شركة تنظيف مكيفات بالخبر

نعم أصبح بإمكانك الآن ترك مهمة تنظيف المكيف لخبراء شركة تنظيف مكيفات بالدمام الذين يتولون عنك مهمة تنظيف التكيف من الألف إلى الياء، فلماذا تعتمد على خبرائنا

1- نظرًا لصعوبة تنظيف المكيفات التي تتطلب متخصص للتعامل معها.
2- نظرًا لوجود فراغات في التكيف يصعب تنظيفها بطريقة يدوية.
3- لأن تركيب وتنظيف المكيفات له حسابات خاصة وطرق لابد منها دونًا عن غيرها.
4- لأن كل نوع من أنواع التكيف تحتاج لصيانة دورية.

غسيل مكيفات سبليت بالدمام

فني مكيفات سبليت الدمام

كيف تضمن عمل التكييف بكفاءة عالية

تنظيف وصيانة المكيفات هي الضمان الأمثل الذي يضمن قدرة التكيف على تبريد المكان وتلطيف الأجواء السيئة بجودة عالية وذلك لأن اي شيء مهما كان جيد وكفئ لابد من الاعتناء به وصيانته بشكل دوري لكي يبقى في حالة جيدة تمكنه من أداء وظيفته.

الكثير من العملاء يسألون كيف نقوم باعمال تنظيف المكيف الاسبليت في مكانة بدون فكة او مكيفات الوحد في المساجد او المجالس الكبيرة وهوا ما نوضحة كالتالي:

اولا نحن نمتلك غلاف كامل حسب حجم الوحدة سواء ١٨٠٠٠ أو ٢٤٠٠٠ وحدة حيث يتم تركيبها حول وحدة التبريد حيث يحمل ذلك الغلاف فتحة من الاسفل موصلة بخرطوم تصريف للمياه حيث يتم انزالها في سطل كبير علي ارضيات المنزل.
يتم فك الغطاء الخارجي لوحدة الضغط وغسيل الفلتر في الحمام بعيدا عن الوحدة.

يقوم الفني بتنظيف الوحدة باستخدام التنظيف بضغط المياه يتم استخدامها في تنظيف الوحدة بالضغط عن طريق فني التنظيف حيث يعيد تلك الوحدة كالجديدة تماما.

بالنسبة للمكيفات الشباك يتم فكها وغسيلها داخل المنزل او في الحوش الخارجي ويتم اعادة تركيبها بعد الانتهاء من التنظيف عن طريق ماكينة التنظف بالضغط

تنظيف مكيفات سبليت الدمام

وشركة تنظيف مكيفات بالدمام هي الشركة الأولى المتخصصة في تنظيف وصيانة المكيفات باحترافية وسرعة لا مثيل له وذلك يتضح من خلال:

1- الاعتناء بنظافة التكيفات.

يمكنك أن تعتني بنظافة تكيف الشباك البسيط وتكيف السبليت وأجهزة تكيف package التي تتكون من قطعة واحدة وعلى الرغم من تفضيل الكثيرين لمثل هذه الاجهزة إلا أن وجود دائرة التبريد كلها في مكان واحد يحتم الاستعانة بفنيين تكيف لتنظيف التكيف بأمان.

2- فحص وصيانة المكيف.

نقدم خدمات صيانة مكيفات بالدمام من خلال افضل فنيين الصيانة للمكيفات من خلال اصلاح كافة الاعطال بالاضافة الي استخدام قطع غيار اصلية

تنظيف التكييف لدينا يضمن لك صيانة متخصصة للمكيف الخاص بك وذلك لأننا نقوم بفحص كل مكونات التكيف من أجل اكتشاف أعطال المكيف من أسلاك ووصلات ودوائر واستبدال قطع الغيار التالفة بأخرى أصلية، بسعر مثالي.

صيانة المكيف لدينا تضمن لك تغير غاز الفيرون وضبط الضغط وفحص كل أجزاء التكيف وصيانتها ومنع سقوط وتسرب المياه من التكيف وحل مشكلات توقف المكيف فجاءه.

3- تقديم خدمات المتابعة الدورية.

غسيل مكيفات سبليت بالدمام

هل تريد صيانة المكيف

نحن نعمل على أن يدوم جهاز المكيف معك طوال العمر بنفس الكفاءة والجودة دون أي أعطال ولكن هذه ليست امال وطموحات لأننا نعمل على تحقيق ذلك على أرض الواقع من خلال توفير خدمة تنظيف وصيانة المكيفات بصفة دورية حسب رغبة العميل، والتي يمكن الحصول عليها أما بفحص المكيف في تاريخ معين يتم تحديده شهريًا أو نصف سنويًا أو عند  طلبك عميلنا الكريم.

خبرة رائعة وسرعة لا مثيل لها

فكر في تنظيف المكيف على يد خبير فني متخصص في تركيب وصيانة المكيفات، لأن الفارق كبير فإن فني صيانة المكيفات يقوم بتنظيف المكيف من الداخل والخارج وليس من الخارج فقط بعكس النظافة الخارجية الغير كاملة التي يمكن أن يقوم بها شخص غير عادي وخاصة مع صعوبة الوصول للشرائح والمنحنيات التي يتكون منها الشكل الخارجي والداخلي للمكيف مع الحصول على علاج أمن لروائح التكيف وصدأ الأسلاك والإطار الذي يتلف التكيف ويقلل من جمال ونظافة أي مكان.

هل تنتظر يومين بعد تنظيف المكيف

يا للصعوبة كيف تنتظر يومين دون أن تستخدم التكيف في تخفيض درجة الحرارة والتلطيف من حدة المناخ السيئ ….!

وداعًا لهذا الخطأ نعم فهو خطأ فأنت لست مضطر لتحمل هذا الجو السيئ بحجة تنظيف التكيف بل أن أعمال تنظيف التكيف لدينا لا تستغرق وقت طويل لكي لا نحرمك من فوائد التكيف وإعادة تشغيله بعد انتظار وقت قصير لا يتعدى ساعات.

غسيل مكيف سبليت الدمام

نتيح لك فرصة تشغيل التكيف بعد تنظيف فني تنظيف و صيانة المكيفات له مباشرة دون قلق أو خوف ودون ان يتضرر التكيف بأي شيء كافضل شركة غسيل مكيف سبليت بالدمام لا تتلف مكوناته ولا تقل كفاءته وذلك بفضل تنظيف المكيف بطريقة آلية حديثة لا تضر بالمكيف من الداخل والخارج وتوفر حرية كبيرة في استخدام التكيف بلا مشكلة.

أخطاء تنظيف المكيف

كثيرًا ما يخطئ من يقوم بتنظيف التكيف وينظف التكيف والمكيف لا يزال ساخن وتخرج منه سخونة مرتفعه مما يعمل على تلف التكيف والوصلات وخاصة مع ارتكاب الخطأ الفادح عند تنظيف المكيف والمتمثل في تنظيف التكيف والتيار الكهربائي واصل له.

اتصل بنا لتنظيف مكيف سبليت ومكيف شباك وتكيف مركزي وجميع أنواع المكيفات بدقة عالية تمنع وصول مواد التنظيف إلى اسلاك المكيفات وتقدم أفضل مستوى نظافة للمكيفات على مدار الساعة من أجلك أنت فبمجرد اتصالك بنا نحضر إليك لتنظف المكيف وصيانته بأحدث طريقة آمنة فقط يمكنكم الاتصال علي هاتف افضل شركة تنظيف مكيفات بالدمام علي الرقم الظاهر امامكم.

يس فقط الهواء البارد هو ما يجب أن تحصل عليه من مكيف الهواء، بل من الضروري أن يكون قبل ذلك هواءً نظيفًا، متدفق بانتظام، لا يتضمن روائح مزعجة، أو تكلفة مرهقة، ولأن مكيفات الهواء ليست أجهزة ذاتية التنظيف، ولأننا لا نعرف عند أي لحظة بالتحديد يجب أن يتم تنظيف المكيف والعناية به

فإن ترك الأمر ل شركة تنظيف مكيفات بالخبر كشركة تنظيف للخدمات المنزلية هو التفكير الأكثر صوابا عندما يتعلق الأمر بتعزيز الكفأءة الوظيفية لمكيف الهواء  ، والحفاظ عليه في حالته المثالية.

غسيل مكيفات سبليت بالدمام

  شركة تنظيف مكيفات بالخبر

توفير خدمة غسيل ميكفات الاسبليت في الخبر في المنزل و بدون فك المكيف مع الحفاظ التام والكامل علي اثاث المنزل من التعرض لايا من المياه الخاصة بتنظيف المكيفات او الاتساخ الناتج عن التنظيف وذلك عبر نخبة من افضل المتخصصين في تنظيف المكيفات في المنزل بافضل اسعار تنظيف المكيفات في الخبر

نقدم خدمات فى كافة انحاء الخبر شمال و جنوب و شرق و غرب الخبر و نصلك خلال ساعه واحدة من تواصلك معنا

يتم القيام بالخطوات التالية قبل البدء فى تنظيف التكيف 

لا نفتخر بإنجاز مهمتنا في بضع دقائق، نحن نأخذ الوقت الكافي لإنجاز العمل بشكل صحيح ونراعي قواعد السلامة.

فتجربتنا في خدمة وتنظيف وصيانة وإصلاح مكيفات الهواء، في المنشئات التجارية والمنازل، تعني أنه يمكنك الاعتماد على شركة تنظيف مكيفات بالخبر والخرج.

  • تتضمن الطريقة الأكثر شمولاً لتنظيف وحدة تكييف الهواء، التي تقدمها الشركة فتح وتفكيك وحدات المكيف وتنظيفها تمامًا.
  • لا نقوم بتطبيق أي مادة كيميائية قلوية أو حمضية على الملف (المبخر) حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل المعادن، كما وأنه إذا كان هناك شيء عالق بين زعانف الملف ، فهذه الطريقة لا تكفي لتنظيفه.
  • يبلغ سمك الملف في مكيف الهواء حوالي 25 مم – لذا فإن استخدام مكنسة كهربائية أو فرشاة لا ينظفها بشكل صحيح، لذلك نحن نستخدم طرق أكثر احترافية لتنظيف المكيف بأمان.
  • نتأكد من إزالة كل أشكال التلوث من المكيف، مع غسل المرشحات، ومسح السطح الخارجي، وتنظيف ملف وحدة المكثف والمروحة، وصيانة جهاز التحكم عن بُعد.
  • تعمل شركة تنظيف مكيفات بالخبر على إزالة جميع الملوثات من الملف وأنبوب الصرف ومروحة المنفاخ (الأسطوانة) والهيكل، مما يجعل مكيف الهواء لديك يبدو وكأنه جديد تمامًا.

شركة تنظيف مكيفات اسبليت بالخبر

تمامًا مثل الأجهزة الكهربية الأخرى في المنزل، يمكن لمكيفات سبليت أن تجمع الكثير من الأوساخ والأتربة والفطريات، مع الاستخدام طويل المدى،

مما يؤثر على سلامة مكوناتها ويُضعف كفاءتها وأدائها على المدى الطويل، وتتمثل الأسباب الثلاثة الرئيسية لضرورة تنظيف مكيفات الاسبليت بانتظام في توفير المال وحماية صحتك وجعل مكيف الهواء يدوم لفترة أطول.

كما انة يوجد العديد و العديد من الاسباب التة تدفعك الى الاستعانة بشركة تنظيف مكيفات ومنها التالى 

1ـ خفض تكاليف استهلاك الكهرباء

تنظيف وخدمة مكيف الهواء المتسخ يوفر ما يصل إلى 30٪ من معدل استهلاكه للكهرباء.

  • يعمل المكيف بجهد أكبر لتبريد الهواء في حالة اتساخ ملفاته، حيث تعمل الأوساخ على تقليص المساحة السطحية للملفات التي يمر بها الهواء الساخن لكي يتم تبريده في الوحدة الداخلية او الخارجية.
  • عندما تكون مروحة المنفاخ، أو الأسطوانة، مغطاة بالأوساخ، تقل سرعة الهواء وبالتالي تحتاج إلى زيادة سرعة المروحة وخفض درجة الحرارة من أجل تبريد الغرفة، وبالتالي استخدام المزيد من الطاقة.
  • يتضمن التنظيف الشامل للمكيف تنظيف مروحة المنفاخ وبالتالي مضاعفة حجم الهواء المكيف، مما يؤدي إلى تخفيف الجهد الذي يبذله محرك المروحة.
  • وفر المال وقم بتمديد حياة مكيف الهواء من خلال خدمات التنظيف المهنية للمكيفات.

غسيل مكيفات سبليت بالدمام

2ـ الوقاية من التلوث الميكروبي

  • جميع مكيفات الهواء، مع الاستخدام، تصبح مصابة بـ “التلوث الميكروبي” بما في ذلك الفطريات والعفن والبكتيريا، عدم التنظيف المنتظم للمكيف يجعله بيئة مثالية لمثل هذه الملوثات التي يتم نشرها بعد ذلك في كل مرة يتم فيها تشغيل مكيف الهواء.
  • الرطوبة الموجودة على الملفات داخل المكيف تجعل الوضع أسوأ، حيث تشجع العفن الذي يمكن أن يكون سيئًا للغاية عند التنفس في رئتي الإنسان.
  • ومن المهم بشكل خاص لمرضى الحساسية، والأطفال، حمايتهم من التلوث الميكروبي، ومع ذلك ، علينا جميعًا أن نتنفس هواءً نظيفًا وصحيًا.

3ـ تمديد عمر المكيف

التنظيف والصيانة المنتظمة لمكيف الهواء الاسبليت او الشباك، تضمن استمراره لفترة أطول، تمامًا مثلما تقوم بخدمة سيارتك، يحتاج مكيف الهواء إلى الصيانة بانتظام.

  • تنظيف الفلاتر ليس كافيًا – تحتاج وحدة رأس مكيف الهواء بالكامل إلى تنظيفها وصيانتها بشكل احترافي.

كيفية تنظيف مكيفات السبليت

يحتوي مكيف سبليت على مكونين رئيسيين – وحدة الضاغط / المكثف في الهواء الطلق ووحدة معالج الهواء الداخلي أو وحدة المبخر التي تكون داخل المنزل، لذلك عندما يتعلق الأمر باعمال تنظيف مكيفات سبليت نكون مطالبين بالاعتماد علي ركن نجد افضل شركة تنظيف مكيفات بالخبر المتخصصة في العناية بكلتا الوحدتين.

 خطوات تنظيف مكيف سبليت 

1ـ إيقاف تشغيل المكيف

التأكد من أن المكيف غير متصل بأي مصدر للكهرباء، من خلال فحص كابل الطاقة وإلغاء توصيله من لوحة الكهرباء الرئيسية لإغلاق النظام بالكامل.

2ـ مواد التنظيف المتاحة

  • قطعة قماش مبللة ومناشف جافة.
  • قفازات جلدية.
  • مكنسة كهربائية محمولة.
  • منظف معتدل.
  • مصدر للماء.
  • ماكينة غسيل بالضغط.
  • مشط الزعنفة.
  • منظف ملف مكيف الهواء.
  • فرشاة التنظيف.
  • زجاجة الرش.
  •   كيس الغسيل.
  • مضخة تصريف المكثفات.
  • منظف تصريف المكثفات.

⇐ تنظيف وحدة الضاغط / المكثف الخارجي

مسح وتنظيف المنطقة حول الوحدة الخارجية، بإزالة الأوراق الجافة والأغصان والعشب وجميع الجسيمات التي يمكنك العثور عليها في أي مكان بالوحدة.

  • تنظيف الصندوق الخارجي للوحدة، باستخدام قطعة قماش مبللة، كما يمكن استخدام الصابون والماء والشطف بعد ذلك، ثم تجفيف الصندوق بقطعة قماش جافة.
  • إزالة غطاء الوحدة وغسل الشبكة أو قفص مروحة، برش الشبكة بالماء وإزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ التي تراكمت عليها، مع استخدام الفرشاة لفرك السطح كله.
  • تنظيف شفرات المروحة، يتم فك الشبكة وإزالتها، للوصول إلى شفرات المروحة بالداخل، يتم تنظيف الشفرات بقطعة قماش مبللة، مع استخدام الصابون، ثم الشطف بعد ذلك ومسح الشفرات بقطعة قماش جافة.
  • تنظيف المساحة داخل الوحدة، باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ الأخرى في الداخل.
  • تنظيف عموم المكثفات، من خلال التحقق من وعاء التكثيف وإزالة أي نمو العفن، كما يمكن غسله بالصابون أو استخدام محلول الكلور المخفف ثم شطف بالماء النظيف بعد ذلك.
  • تنظيف خرطوم التصريف باستخدام محلول مذيب للأوساخ.

غسيل مكيفات سبليت بالدمام

تنظيف الوحدة الداخلية لمكيف سبليت

    1. تنظيف السطح الخارجي للوحدة، باستخدام قطعة قماش مبللة وتجفيفها على الفور بقطعة قماش جافة.
    2. إزالة وتنظيف مرشحات الهواء، حيث يتم إزالة مرشحات الهواء من الوحدة و غسلها بمنظف مناسب والماء النظيف.
    3. تنظيف لفائف المبخر، يتم فك غطاء الوحدة للوصول بسهولة إلى ملف المبخر، وتنظيفه عن طريق إزالة جميع الأوساخ والعفن المتراكم، باستخدام الماء المضغوط، ثم رش محلول معقم على كافة الملفات لمقاومة نمو الفطريات والعفن.

شركة تنظيف و صيانة  المكيف المركزي

يتكون المكيف المركزي بشكل عام من الوحدة الداخلية ، التي تحتوي على المبخر ، والتي توجد داخل قناة مركزية متصلة بالفرن / المنفاخ داخل المنزل ووحدة الضاغط / المكثف الموجودة بجانب الجزء الخارجي من المنزل، فيما يلي الطريقة التي تتبعها شركة تنظيف مكيفات بشمال الخبر لتنظيف المكيفات المركزية.

يمر تنظيف المكيف المركزى بعدة خطوات لابد من تنظيف و تجهيز كل مرحلة بعناية حتى تتم خدمة التنظيف بجودة عالية و بافضل نتيجة متوقعه

1ـ تنظيف المكثف في مكيف الهواء المركزي

تنصح شركة تنظيف مكيفات سبليت بالخبر ركن نجد بتنظيف ملفات الضاغط وزعانف التبريد في الوحدة الخارجية مرة واحدة سنويًا في ظل الظروف العادية، ومع العناية بإزالة الأعشاب والشجيرات من المنطقة المحيطة بالوحدة الخارجية وتنظيفها جيدًا.

⇐ المعدات المستخدمة

ماكينة غسيل بالضغط أو خرطوم حديقة.

  • منظف رغوي جيد.
  • مشط تنظيف زعانف التبريد.
  • الأدوات الأساسية : مفتاح الربط أو مفك متخصص لإزالة غطاء وحدة تكييف الهواء.
  • فرشاة صلبة متوسطة (مع الحذر الشديد عند استخدامها على زعانف التبريد ، فهي هشة للغاية ويمكن أن تنحني بسهولة).
  • مكنسة كهربائية محمولة.

⇐ وقت التنظيف

من المحتمل أن يستغرق تنظيف الوحدة الخارجية وقت اطول في العادة.

⇐ خطوات التنظيف

– ضبط الحرارة على “إيقاف”، وفصل الكهرباء عن الوحدة من خلال مفتاح الطاقة الرئيسي الموجود داخل لوحة التبديل الرئيسية.

– إزالة الجزء العلوي من الوحدة، من خلال فك المسامير سداسية الرأس التي توجد عادةً في الجزء العلوي من الوحدة، مع الحرص على عدم تحميل الجزء العلوي عند إزالته على شفرات المروحة أو تمديد الأسلاك المتصلة به.

-يتم تنظيف الجزء السفلي من الوحدة الخارجية باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ والأوراق والعشب الميت، ثم  تركيب فرشاة التنظيف الخاصة بالمكنسة الكهربائية لتنظيف الزعانف بعناية.

-رش السطح الخارجي للزعانف بمنظف جيد وتركه 5 دقائق، ثم استخدام خرطوم الحديقة أو ماكينة الغسيل بالضغط لرش الوحدة من الداخل إلى الخارج حتى يصبح الماء نظيفًا، مع تجنب الرش على محرك المروحة قدر الإمكان، وتجنب رش الضاغط مباشرة لعدم ثني الزعانف التي تحيط بالملف المضغوط.

-في شركة تنظيف مكيفات بالخبر نحرص على تجنب رش الوحدة من الخارج للداخل، لتجنب الحصول على المياه الزائدة داخل الوحدة أو إدخال الأوساخ والجزيئات في عمق الزعانف.

-باستخدام مشط زعنفة التبريد، يتم تنظيف الزعانف بعناية وتصويبها إذا كان هناك الكثير من الزعانف المثنية، هذا الإجراء يحافظ على أداء المكيف بشكل واضح.

-إعادة تركيب الجزء العلوي من الوحدة ، ثم توصيل التيار الرئيسي مرة أخرى، ثم تحويل منظم الحرارة إلى الوضع “بارد” وخفض إعداد درجة الحرارة بما يكفي لإعادة تشغيل المكيف.

2ـ تنظيف ملفات المبخر في المكيف المركزي

وهي عملية تنظيف لفائف مبخر مكيف الهواء داخل معالج الهواء لنظام الهواء المركزي المنفصل.

⇐ مكونات معالج الهواء في المكيف المركزي

  • يتكون معالج الهواء من محرك منفاخ ، وفرن، وملفات المبخر.
  • يمكننا بسهولة معرفة المقصورة التي توجد بها ملفات المبخر من خلال تتبع خطوط التبريد وأين تخرج من معالج الهواء.

⇐ كيف تعمل لفائف المبخر على تبريد الهواء

 

يتم نفخ الهواء عبر ملفات المبخر، يؤدي ذلك إلى تبريد الهواء الداخل إلى المنزل من خلال مجاري الهواء، عندما تصبح ملفات المبخر مغلفة بالأوساخ والأتربة، فإنها لا تعمل على تبريد الهواء الذي يتدفق عليها بكفاءة ، مما يقلل مت كفاءة المكيف في تبريد الهواء.

⇐ معدات التنظيف

  • رذاذ تنظيف رغوي.
  • الأدوات الأساسية: المفكات والمفاتيح.
  • لفة من شريط لاصق.
  • محلول مخفف من الكلور والماء.
  • زجاجة رذاذ.
  • مكنسة كهربائية محمولة.

⇐ خطوات التنظيف

ضبط منظم الحرارة على وضع الإيقاف، إيقاف تشغيل الوحدة من خلال المفتاح الموجود بالقرب من الفرن.

  • تحديد موقع ملفات المبخر داخل معالج الهواء، والذي يكون في القسم الذي تدخل فيه خطوط الفريون.
  • إزالة لوحة معالج الهواء التي تغطي ملف المبخر، وهي اللوحة المعدنية الملحقة بمقبض الهواء، والتي تكون مثبتة بمسامير معدنية، وعادةً ما تكون الحواف مغلقة بشريط محكم لمنع تسرب الهواء البارد، مع الحرص على عدم إتلاف خطوط الفريون أثناء إزالة اللوحة.
  • رش منظف الرغوة على جانبي الملفات لتخفيف الأوساخ، حيث نستخدم في شركة تنظيف مكيفات شمال الخبر منظف لفائف رغوة لا يشطف والذي يؤدي المهمة على ما يرام.
  • رش الملفات بخليط من الكلور والماء باستخدام زجاجة بخاخ للمساعدة في تثبيط نمو العفن، لا نستخدم أبدًا المواد الكيميائية المعتمدة على الأحماض لتنظيف الملفات.
  • شطف الملفات بالماء الصافي بعد تنظيفها بمنظف الرغوة وذلك باستخدام البخاخ.
  • تنظيف جميع جوانب المبخر الأربعة بعناية باستخدام فرشاة المكنسة الكهربائية المحمولة.
  • يتم سكب خليط الكلور والماء في خطوط التصريف لإبقائها خالية من تراكم الطحالب، لتجنب انسدادها.
  • عند الانتهاء، يتم تثبيت لوحة الغطاء واستخدام شريط لاصق لإغلاق حواف اللوحة.

لماذا شركة تنظيف مكيفات بالخبر

ركن نجد شركة تنظيف مكيفات بالخبر اسم يقترن دائمًا بالعلامات الكاملة في صيانة وتنظيف المكيفات وخدمة العملاء الممتازة حيث نوفر المميزات التالية التى تساعد العميل على فهم الخدمة اكثر

1. حزم الخدمات

  • تزويد العملاء بالتوصيات الأكثر فعالية عند شراء أجهزة التكييف، ودعم قرارات الشراء بمشورة متخصصة وتقييمات معتمدة للعلامات التجارية وأحدث الأسعار الخاصة بها.
  • خدمات تركيب جميع أنماط أجهزة التكييف، المكيفات المركزية ومكيفات سبليت، ومكيفات الشباك، وغيرها.
  • خدمات تنظيف المكيفات الاسبليت والشباك والمكيفات المركزية و غيرها داخل المنزل او الشركة او المحل .
  • فك ونقل وإعادة تركيب المكيفات.

2. العروض تنظيف و غسيل و صيانة

  • تقييم فوري ومجاني لتكلفة الخدمة من خلال الاتصال بالهاتف.
  • عروض أسعار مخفضة في مواسم العمل الكثيفة.
  • نحتفظ بأقل معدل لأسعار خدمات تنظيف المكيفات وخاصة للاعداد

3. العلامات التجارية المدرجة في برامج الصيانة لدينا

 

جميع العلامات التجارية لأجهزة التبريد والتكييف، بما في ذلك أشهر العلامات التجارية العالمية: سامسونج، شارب، كارير، إل جي  L، وغيرها، جميعها مدرجة في برامج الصيانة لدينا.

4. نطاق العمل

 

جميع أنحاء الخبر وخارجها تقع تحت مظلة خدماتنا لتنظيف المكيفات اسبليت وشباك وكذلك صيانتها، ونشملها بمزايا الوصول السريع والخدمة الفورية لجميع احياء الخبر وكذلك الخرج والمزاحمية.

شركة غسيل مكيفات سبليت بالخبر

إلى جانب خدمة غسيل المكيفات هناك عدد كبير من المهام المدرجة في خدمات صيانة المكيفات التي يقدمها خبراء صيانة المكيفات في شركة غسيل مكيفات بالخبر تعرف عليها فيما يلي:

شركة صيانة مكيفات بالخبر

إذا كنت قد أمضيت صيفًا ساخنًا في مدينة الخبر في منزل أو عمل تعاني من مشاكل في مكيف الهواء، فمن المؤكد أنها تجربة لا ترغب في تكرارها

لا تترك الراحة التي من المفترض أن تحصل عليها للصدفة، وتعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا لمشاكل مكيف الهواء ، والخطوات التي تتخذها شركة تنظيف مكيفات بالخبر لإصلاحها بنتائج دائمة.

 

أهم أعطال مكيف الهواء وكيفية إصلاحها:

1ـ انخفاض مستوى التبريد

يعتمد مكيف الهواء ـ لإزالة الحرارة والرطوبة من منزلك أو عملك ـ على تمرير الهواء المعالج على أنابيب التبريد المعبئة بغاز الفريون المبرد، فإذا أُصيبت أنابيب التبريد بتسريب أو تلف ، فإن الأمر ينتهي بانخفاض فعالية التبريد.

إصلاح مشكلة تسرب غاز التبريد في مكيف الهواء بشكل صحيح، لا تعتمد على مجرد استبدال مادة التبريد،

حيث يحتاج فني إصلاح المكيفات في شركة تنظيف مكيفات بالخبر، إلى العثور على مصدر التسريب وإصلاح الثغرات الموجودة في الخطوط ، والتي قد تكون في بعض الأحيان عملية تستغرق وقتًا طويلاً،

خاصةً عندما تكون هناك تسريبات متعددة، ثم العمل على إعادة شحن المكيف بالفريون، ثم اختبار نسبة الضغط في الأنابيب وصولاً إلى الحد المطلوب.

2ـ تجمد ملف المبخر

ملف المبخر الخاص بمكيف الهواء مليء بغاز التبريد، وهو مسؤول عن امتصاص الحرارة من الهواء مثل الإسفنج، قد يبدو هذا غير بديهي ، لكن تلك الملفات تحتاج إلى هواء دافئ يدور حولها لتعمل بشكل صحيح

عندما يحدث خلل في تدفق الهواء وتصبح لفائف المبخر شديدة البرودة ، يمكن أن تتراكم طبقة من الجليد عليها من الخارج، عندما يحدث ذلك ، ستحصل على هواء دافئ قادم من المكيف،

يرجع سبب المشكلة إلى أحد الأسباب الآتي:

  • اتساخ فلتر الهواء ـ يؤدي فلتر الهواء المتسخ إلى تقييد تدفق الهواء إلى داخل المكيف، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمرشح المسدود أن يسمح للأوساخ بالتراكم على ملف المبخر ويؤدي إلى التجمد.
  • تراكم الأوساخ على ملف المبخر ـ إذا تراكمت الأوساخ على ملف المبخر، سوف يواجه الملف صعوبة في امتصاص الحرارة من هواء منزلك، بدون هذه الحرارة ، سوف تصبح ملفاتك شديدة البرودة وتتجمد.

3ـ اتساخ  لفائف المكثف

ملفات المكثف هي جزء من الوحدة الخارجية للمكيف،  وهو مسئول عن التخلص من الحرارة التي يتم إزالتها من الهواء عن طريق طردها خارج المبنى، لن يعمل ملف المكثف بشكل جيد عندما يتم تغطيته بطبقة من الأوساخ،

وهي مشكلة شائعة جدًا خاصة في الأجواء المليئة بالغبار، عندما يحدث ذلك ، يتم إعاقة نقل الحرارة ، ويتعين على المكيف أن يعمل بجهد أكبر للقيام بوظيفته

مما يؤدي إلى زيادة التآكل في الأجزاء وحتى فشل النظام، لذلك نحن نلجأ في شركة تنظيف مكيفات بالخبر إلى التنظيف الشامل للمكيف كأول بند من بنود الصيانة المهنية.

4ـ تساقط قطرات الماء من المكيف

في هذه الحالة يتم التحقق من خط التكثيف ، أنبوب الصرف الذي يخرج من وحدة المكيف، لمعرفة ما إذا كان مسدودًا أم لا، إذا كان الأمر كذلك ، يتم تنظيفه باستخدام الهواء المضغوط مع منظف يتضمن مادة مذيبة للأوساخ، لإزالة أية مواد قد توجد بداخل الأنبوب، مثل القش أو الطحالب.

كيف تتم صيانة مكيفات سبليت

  • استبدال مرشحات الهواء (الفلاتر): يمكن للمرشحات المتسخة أن تقلل من كفاءة المكيف وتتسبب في تلفه.
  • تشحيم الأجزاء المتحركة: سوف يقلل التشحيم الاحتكاك وكمية الكهرباء التي يحتاجها المكيف ليعمل بشكل طبيعي.
  • إعدادات الترموستات: يجب ضبط ترموستات المكيف بحيث يعمل عندما يكون الجو حار جدًا في منزلك، ويتوقف عن العمل عند الوصول إلى درجة حرارة مريحة، إذا لم تتم برمجة منظم الحرارة بدقة، فقد يؤدي ذلك إلى عدم الراحة واستهلاك طاقة مرتفع.
  • مستوى سائل التبريد: إذا كان مستوى سائل التبريد منخفضًا في المكيف لديك أو كان هناك تسرب، فلن يتمكن المكيف من التبريد بشكل صحيح.
  • المكثفات: إذا تعطل المكثف، فقد لا يبدأ المكيف في العمل بشكل صحيح.
  • الضاغط: قد يبدو أن بعض مشكلات المكيف في البداية ناتجة عن ضاغط معيب، لذلك فإن فحص الضاغط يمكن أن يؤكد ما إذا كان سبب المشكلة أم لا.
  • التوصيلات الكهربائية: يمكن أن تتسبب الاتصالات المعطلة في عدم عمل أجزاء معينة ، أو تعطل المكيف تمامًا.
  • تنظيف فلتر الهواء.
  • فحص عزل أنابيب التبريد.
  • فحص الملفات الداخلية.
  • تنظيف صرف المكثفات وعلاجها بمحلول مضاد للطحالب.
  • فحص ملف المكثف.
  • مراقبة ضغوط تشغيل أنابيب الفريون.
  • التأكد من التركيب الآمن لمفتاح التشغيل المتصل بالكهرباء.
  • فحص شفرة المروحة.
  • فحص صمامات الخدمة للتشغيل السليم
  • قياس العرض / عودة الفرق في درجة الحرارة

هل تريد معرفة المزيد حول عقد الصيانة المناسب لمكيفات الهواء في ممتلكاتك السكنية أو في مشروعك التجاري؟ احصل على معلومات مفيدة من دليلنا المجاني عبر خدمة العملاء النشطة 24 ساعة في شركة تنظيف مكيفات بالخبر.

 

 

عن hatem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!